!طوكيو أم أوساكا

تتعرض أكبر مدينتين في اليابان لسلسة من المقارنات التي لا تنتهي. من أكثر الأسئلة طرحاً من قبل زائري اليابان علي شبكة الانترنت هو سؤال من أين أبدأ: طوكيو أم أوساكا؟

شعب اوساكا ينتقد رسمية طوكيو، ولا يرتاح لزحامها. أما اهل طوكيو فلا يكترثون! ولا يعطون أية تعليقات ايجابية أو سلبية عن أوساكا.

أهل طوكيو رسميون للغاية بشهادة" الأوساكيين"، بينما يرى أهل طوكيو أن المرح "الأوساكي" هو أمر لا يمتلكون ترفه!

يرى الأجانب -بصفة خاصة- أن طوكيو "الرسمية"مدينة لا تحتمل أن تقف متمهلاً ، خذ نفساً عميقاً ثم اجري لتلحق بها.أما أوساكا "المرحة" فتجد في زخم جدول أعمالها المزدحم وقتاً للهو.

قد يفضل بعض السياح الاجانب -من غير متحدثي اليابانية- طوكيو، ففي طوكيو من السهل أن تجد من يتحدث الإنجليزية، خاصة في محطات القطارات والأماكن السياحية. أما أوساكا فتتمسك بيابانيتها ولهجتها التي تختلف الى حد ما عن لهجة أهالي طوكيو.

طوكيو -كأي عاصمة- تضم عدداً كبيراً من المهاجرين من مدن أخرى في اليابان، قدموا لأجل العمل أو الدراسة، فلذلك قد يشعر البعض بأن الجميع منشغلون ومنعزلون عن بعضهم البعض. الأمر يختلف في أوساكا التى ما زالت تحتفظ بسكانها الاصليين.

من أين أبدأ:

عند زيارة اي بلد يفضل أن تكون نقطة الإنطلاق هي العاصمة، فلتكن نقطة البداية من طوكيو و لكن حتماً يجب أن تضع زيارة أوساكا في قائمة أولوياتك. قرب أوساكا من كيوتو "مدينة السياح"و كوبى ونارا، يجعل زيارة اقليم كانساي أشبه بضرب عدة عصافير بحجر واحد، حيث بامكانك التنقل بسهولة و في وقت قصير بين مختلف مدن الاقليم.

أوساكا هي طوكيو أخرى ، أقل ازدحاماً وأكثر حميمية.

0
0
Эта статья была вам полезна?
Help us improve the site
Give Feedback

Thank you for your support!

Your feedback has been sent.